مؤسّسة المنهاج تسلّم (ماكينات الحرفة) لإدارة السّجن في مدينة (جرووي) و (بوصاصو) لتدريب السجناء, وتأهيلهم

ح1سلّمت مؤسّسة المنهاج للدّعوة والتنمية ماكينات الحرفة لإدارة السجن في مدينة جرووي صباح يوم الإثنين الموافق 16/11/ 2016م والّتي تبرّعت بها جمعية الشّارقة الخيرية في إطار توطيد التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

وجرت مناسبة تسليم الماكينات في حفل أقيم بمدينة (جرووي) بحضور وزير العدالة والشؤؤون الدينية والأوقاف في إدارة بونت لاند د. صالح حبيب، ورئيس مؤسسّة المنهاج للدّعوة والتنمية الشيخ/ محمد عبد الله، وقائد شرطة ومصلحة السجون في ولاية بونت لاند الجنرال/ علي نور عمر، ومدير شرطة ومصلحة السجن في (جرووي) والدّكتور الطبيب عرتن، ومسؤولين آخرين.

وكانت المعونات تتكوّن من 12 ماكينة الخياطة وماكينة النّجارة وماكينة تصنيع الطّوب.

وقال وزير العدالة والشؤؤون الدينية صالح حبيب: “إنّ إدارة بونتلاند تشكر جمعية الشّارقة والتي تلعب دورا رياديا من خلال مساعداتها ومشاريعها التنموية والإنسانية”.

من جانبه عبّر رئيس مؤسّسة المنهاج للدّعوة والتنمية عن خالص شكره لجمعية الشّارقة الّتي قدّمت هذه المساعدة للسّجناء في جرووي مضيفا أنّ هذه المساعدات تهدف إلي تدريب السجناء وتأهيلهم حرفيا.

وصرّح قائد شرطة ومصالح السّجون في ولاية بونت لاند الصّومالية بأنّهم علي استعداد تام لتسليم هذه الماكينات مضيفا أن مثل هذا النوع من المساعدات هي أوّل مساعدات تأتينا من الدّول الإسلامية.

وقبل ختام الحفل قدّم الدّكتور عرتن وهو من أشهر الأطّباء في بونت لاند ، شكره لجمعية الشّارقة الخيرية التي قدّمت هذه المساعدات للشعب الصومالي ولمؤسّسة المنهاج للدّعوة والتنمية التي تعمل ليل نهار في مساعدة الفقراء والمحتاجين

 

أما في (بوصاصو) فقد تسلّمت إدارة السجن  الماكينات من مؤسّسة المنهاج للدّعوة والتنمية صباح يوم الإثنين  الموافق 23/11/ 2016م ، والتي تبرّعت بها جمعية الشارقة الخيرية .

هذه المساعدات المقدّمة من جمعية الشارقة الخيرية تتكون من 12 ماكينة للخياطة وماكينة أخري للنّجارة وماكينة لتصنيع الطّوب .

جرت مناسبة تسليم هذه الماكينات في حفل أقيم بمدينة بوصاصوا وشارك فيها نائب رئيس ولاية بري السّيد أحمد عبدالله (cirro) ، وعمدة مدينة بوصاصو المهندس ياسين مري ، ورئيس مؤسّسة المنهاج الشيخ محمد عبد الله ، ونائب رئيس مؤسّسة المنهاج للدّعوة والتّنمية الشيخ عيسي سعيد محمد وقائد شرطة مصلحة السّجن في بوصاصوا الرائد سعيد شري ، ومدير قسم المشروعات لمؤسّسة المنهاج للدّعوة والتنمية الأستاذ عيسي محمد علي .

في بداية الحفلة قدّم رئيس مؤسّسة المنهاج للدّعوة والتنمية خالص الشكر والعرفان لجمعية الشارقة الخيرية التي تبرّعت هذه الماكينات للسّجناء في مدينة بوصاصوا لدمجهم في المجتمع وجعلهم أفراد منتجين .

من جانبه عبرّ نائب رئيس ولاية بري عن فرحته البالغة لمشاركته في هذا البرنامج المفيد شاكرا الجهات التي قدّمت هذه المساعدات للسجناء في مدينة بوصاصوا .

وأثني عمدة مدينة بوصاصوا مؤسّسة المنهاج للدّعوة والتنمية لدورها الرائد في تقديم الخدمات الإجتماعية للمجتمع الصومالي وخصوصا المحتاجين لها .

في ختام الحفل إعتبر قائد شرطة مصلحة السّجن في مدينة بوصاصو هذه المساعدات هديّة غالية من الشّعب الإماراتي وتعهّد بحفظها والإستفادة منها بغرض تدريب وتأهيل السجناء . 

 

مكتب الإعلام والعلاقات العامّة لمؤسّسة المنهاج

 

 

ح2

ح3

ح4

 

ح1

ح1

ح2

ح3

ح4

 

التعليقات مغلقة