مؤسسة المنهاج تشرف على مشروع إفطار الصائمين وتوزيع ملابس العيد في مدينة قرطو

  Grabbed Frame 40انطلاقا من قول الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام: ((أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ كَهَاتَيْنِ فِى الْجَنَّةِ ». وَقَرَنَ بَيْنَ أُصْبُعَيْهِ الْوُسْطَى وَالَّتِى تَلِى الإِبْهَامَ.

وضمن نشاطات مسجد عمر بن الخطاب بمدينة قرطو التابع لمؤسسة المنهاج للدعوة والتنمية قامت إدارة المسجد بمشروع توزيع ملابس العيد على الأيتام. ويتجسد هذا المشروع في توزيع مبلغ 30 دولارا لكل يتيم ويتيمة. وقد استفاد من هذا المشروع 500 يتيم ويتيمة.

وأشرف على المشروع وقام بجمع التبرعات من المصلين الشيخان الفاضلان:

الشيخ فؤاد محمود حاج نور والشيخ بدر حبيب جامع.

يذكر أن هذا المشروع بدأ في مسجد عمر بن الخطاب قبل 3 سنوات، إلا أن المشروع توقف العام الماضي، واستؤنف بفضل الله في هذا الشهر الفضيل.

وقد قام بمثل هذا المشروع مركز خديجة بنت خويلد التعليمي النسائي، حيث وزعت القائمات بهذا المشروع – جزاهن الله خيرا – ملابس العيد على خمسين يتيما ويتيمة. وبهذا يصل عدد المستفيدين من هذا المشروع في مدينة قرطو إلى 550 يتيم ويتيمة.

Grabbed Frame 38

Grabbed Frame 56

 مشروع إفطار الصائم بمدينة قرطو

بدأت مؤسسة المنهاج للدعوة والتنمية فرع مدينة قرطو تنفيذ مشروع إفطار الصائم للعام 1435هـ الذي يستفيد منه الكثير من الفقراء والمحتاجين في مدينة قرطو عاصمة محافظة كركار.

وأشرف الشيخ فؤاد محمود حاج نور والشيخ محمود علي محمود والشيخ بدر حبيب جامع على انطلاق هذا البرنامج في العشر الأول من هذا الشهر المبارك، حيث قاموا بجمع التبرعات من المصلين بمسجد عمر بن الخطاب أكبر مسجد بالمدينة.

ويتجسد برنامج إفطار الصائم في توزيع كميات معتبرة من المواد الغذائية مثل الأرز والسكر والزيوت والتمور على كل أسرة بما يساوي 50 دولارا.

وقد استفاد من هذا المشروع 350 أسرة فقيرة. بينما كان عددهم في العام الماضي 150 أسرة فقط.

Grabbed Frame 58

التعليقات مغلقة