معهد ابن حجر العسقلاني ينظم حفلا لاختتام أعمال الدورة التثقيفية بعنوان “علّم وتعلّم”

downloadfile  نظم  معهد ابن الحجر العسقلاني التابع لكلية الشريعة الدراسات الإسلامية بجامعة شرق افريقيا ببوصاصو  دورة تثقيفية بعنوان “تعلّم وعلّم”.

  أما الهدف من الدورة فواضح من عنوانها, وهو تخريج كوادر مسلحة بالعلم الشرعي وقادرة على إلقائه أمام الأفراد والجماهير على السؤاء، وتخريج كادر من هذا النوع هو ما يسعى إليه المعهد.

 واشتملت فعاليات الدورة على تدريس العديد من كتب العقيدة الصحيحة قام بتدريسها نخبة من مدرسي المعهد وصاحب ذلك مجموعة من المحاضرات التي قام بإلقائها بعض علماء البلد المشهورين.

 واستهدفت الدورة قرابة ستين طالبا وطالبة من متفوقي طلبة المعهد من جميع المستويات والفصول مع العلم بأن مجموع طلبة المعهد يربو  عددهم على السبعمائة، وصممت لجنة النشاطات بالمعهد هذه الدورة لتقوية قدرات الطالب وبناء كفاءته مع ما يدرسه من كتب علمية وتثقيفية  ضمن ما يدرس في المعهد.  واستمرت الدورة لمدة أربعة أسابيع بمعدل يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع صباحا للبنات ومساء للبنين.

 واختتمت الدورة أعمالها يوم الجمعة بمشاركة مدير المعهد الأستاذ سعيد عثمان يوسف ومدير قسم الدعوة التعليم بموسسة المنهاج للدعوة والتنمية فرع محافظة بري الأستاذ سعيد محمد ديرية.

 وفي كلمة ألقاها  أشاد الأستاد سعيد عثمان يوسف مدير المعهد  دور لجنة النشاطات بالمعهد لما قامو به من تنشيط الطلاب وتفعيل طاقاتهم وتصميهم للعديد من الدورات وغير ذلك من الأعمال التي قامت بها اللجنة.

 من جانبه قال الاستاذ ديرية مدير قسم الدعوة التعليم بموسسة المنهاج للدعوة والتنمية فرع محافظة بري كلمة وجهها للطلبة المتشاركين حث فيها على تعلم العلم والعمل به, وتبليغه, ودعا المعهد لأداء رسالته تجاه المجتمع على أكمل وجه.  ومن جانب آخر كشفت لجنة النشاطات بالمعهد عن برنامج صيفي صمم لطلاب المعهد لشغل أوقاتهم لما يعود عليهم

 

 بالنفع والخير, ويفيدهم في مستقبلهم الديني والدنيوي.

 وفي ختام الحفل قام الأستاذ سعيد عثمان مدير المعهد بمنح شهادات المشاركة للمستفيدين من الدورة

كما قام بمنح شهادات الشكر والتقدير لأعضاء لجنة downloadfile-1النشاطات.

 

 

 

 

 

 

 

 

ححح

التعليقات مغلقة