تهنئة ونداء هيئة علماء الصومال بمناسبة شهر رمضان المبارك1435هـ

     الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله  وبعد ؛imagesCAZ7SFBE

فإن هيئة علماء الصومال تحمد الله على حلول شهر رمضان المبارك لعام 1435هـ،  وتنتهز هذه الفرصة لتصدر ما يلي :

1- تتقدم الهيئة بأحر التهاني والتمنيات ، بمناسبة هذا الشهر ، إلى الشعب الصومالي خاصة والأمة الإسلامية عامة ، وتسأل الله تعالى أن يوفق الجميع للأعمال الصالحة من صيام النهار وقيام اليل ، وأن يمن عليهم بالقبول ، وأن يتجاوز عن السيئات ، ويرفع الدرجات .

2- إن هذا الشهر تفتح فيه أبواب الرحمة ، فندعوا الأطراف الفاعلة في الصومال إلى أن يستغلوا تلك الأجواء في حل خلافاتهم بالحسنى وإيقاف نزيف دم هذا الشعب المنكوب .

 3- يأتي هذا الشهر الكريم والشعب الصومالي لا يزال يشهد وضعا معيشيا صعبا في كثير من المناطق ،وعليه فإن الهيئة  تدعو الجهات المعنية إلى تكثيف جهود الإغاثة  ومضاعفة الأعمال الخيرية في هذه المناسبة العظيمة .

 4-  تدعو الهيئة الصوماليين في الداخل والخارج، أفرادا وشركات وجمعيات ومراكز إلى مساعدة إخوانهم المحتاجين والمنكوبين،عسى الله أن يفرج الكروب ويرفع المحن والفتن .

 5- تدعو الهيئة جميع الصوماليين حكومة وشعبا إلى أن يتعاونوا في الحفاظ على حرمة هذا الشهر الكريم ، وأن يقفوا صفا واحدا ضد من يتهاون بالمحرمات ، أو يعتدي على الحرمات .

6- إن هذا الشهر هو موسم الإكثار من الطاعات والإقبال على العبادات ، فلا يجوز تحويله إلى موسم للمباريات الرياضية والمسابقات الكروية ، فإن هذا أمر يتنافى مع مقصود الشارع في هذا الشهر الكريم .

 7- يهل علينا رمضان هذا العام وكثير من البلاد الإسلامية لا تزال تشهد أوضاعا غير مستقرة ،تختلط فيها الأوراق ،وتستنزف فيها المقدرات ، فحريّ بأهل العلم أن يقفوا وقفة صادقة متأنية مؤصلة ؛ تحقن الدماء ،وتدرأ الفتن ،وتنير السبيل .

 8-توصي الهيئة جميع المسلمين استغلال هذا الشهر المفضال في التوبة النصوح والتغيير نحو الأفضل والتعاون في البر والتقوى(إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)(الرعد:11) .

          اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام . وكل عام والأمة الإسلامية بخير .

                             والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              أخوكم/ الشيخ/ بشير أحمد صلاد

                               رئيس هيئة علماء الصومال

                                مقديشو –  الصومال

 

التعليقات مغلقة