زيارة وفد من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لمعهد الفرقان في لاسعانود

لاسعانود2

‏زيارة وفد من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لمعهد الفرقان للعلوم الشرعية والعربية في مدينة لاسعانود

في ليلة الإثنين السادسة والعشرين من شهر ربيع الأول عام ١٤٣٥ الموافق للسابع والعشرين من شهر يناير لهذا العام وصل إلى مدينة لاسعانود الشيخ حمد بن حسن الحبيشي عضو هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ،وبرفقته الدكتور أحمد جامع إسماعيل والشيخ عبدالقادر شيخ حرسي .

وفور وصول هذا الوفد إلى مشارف مدينة لاسعانود لقي استقبالاً حاراً وترحيبا حافلاً، حيث كان في الإنتظار لاستقبال الوفد موكب من السيَّارات من العلماء والمشائخ من هيئة التدريس في معهد الفرقان ولفيف من الطلبة، وقد سعد هذا الإستقبال بحضور فضيلة الشيخ عبدالناصر حاج أحمد حفظه الله.

وشهدت مدينة لاسعانود بوصول هذا الوفد لقاءات مع إدارة المعهد، وتمّ خلال هذه الرحلة مقابلة مع الطلبة الراغبين في الإلتحاق بالجامعة الإسلامية بالمدينة.

وفي مساء يوم الإثنين بعد صلاة العصر انعقد في ساحة معهد الفرقان للعلوم الشرعية والعربية بمدينة لاسعانود حفل بهيج للترحيب بهذا الوفد شارك فيه جمع حافل من المشائخ والطلبة وأعيان المدينة وسائر أطياف المجتمع،وقد ختم هذا الحفل بكلمة للشيخ حمد بن حسن الحبيشي أبدى شكره وتقديره للحفاوة والصدور الرحبة التي وجدها عند أهل لاسعانود وأسرة معهد الفرقان،وخصّ شكره وتقديره لفضيلة الشيخ عبدالناصر حاج أحمد – حفظه الله- على هذه الجهود التي بذلها في تأسيس هذا المعهد وتطويره وإخراج أجيال من الفتيان والفتيات وهم مزودين بالعلم والبصيرة، وشكر للقائمين على معهد الفرقان عموماً، كما شكر للدكتور أحمد جامع إسماعيل والشيخ عبدالقادر شيخ حرسي لجهودهما في تيسير هذا العمل.

واختتمت أعمال هذه الرحلة المباركة بمحاضرة ألقاها الشيخ حمد بن حسن بعنوان( آداب طالب العلم) في مسجد الجامع بالمدينة قدّم خلالها نصائح غالية وتوجيهات بالغة للطلبة .

 

           لاسعانود

 

 

 

             

 

 

تعليق واحد